PERTANYAAN :
Assalamual
Apakah ada yg tau hadits yg menjelaska
JAWABAN: 1/. Nawa
ركعتان من المتزوج أفضل من سبعين ركعة من الأعزب
dua rakaat dari orang yang menikah lebih utama dari 70 rakaat dari orang bujangan
katanya Ibnu Hajar ini hadits Munkar, adapula yang mengatakan
2/. Siti Habibah
AYO NIKAAAAAAH
4473 - (ركعتان من المتزوج أفضل من سبعين ركعة من الأعزب) لعل وجهه أن المتزوج مجتمع الحواس والأعزب مشغول بمدافعة الغلمة وقمع الشهوة فلا يتوفر له الخشوع الذي هو روح الصلاة.
(1) (عق) عن محمد بن حنفية القصبي عن الحسن بن جبلة عن مجاشع بن عمرو عن عبد الرحمن بن زيد بن أسلم عن أبيه (عن أنس) ظاهر صنيع المصنف أن العقيلي خرجه ساكتا عليه والأمر بخلافه فإنه أورده في ترجمة مجاشع بن عمرو من حديثه وقال : حديثه منكر غير محفوظ.
وفي الميزان عن ابن معين أنه أحد الكذابين ثم أورد له هذا الخبر وقال البخاري : مجاشع بن عمرو منكر مجهول وحكم ابن الجوزي بوضعه ولم يتعقبه المؤلف سوى بأن قال : له طريق أخرى وهي ما أشار إليها بقوله 4474 - (ركعتان من المتأهل) يعني المتزوج (خير من اثنتين وثمانين ركعة من العزب) (1) كما تقرر ولا تعارض بينه وبين ما قبله لاحتمال أن يكون أعلم أولا بالسبعين ، ثم زاد الله في الفضل فأخبر بالزيادة).
“Dua rokaat dari orang yang sudah berkeluarg
Kemungkina
Hadits riwayat ‘Uqaily dari Muhammad Bin Hanafiyyah
Derajat Hadits :
Dalam kitab al-Miizaan
al-Bukhori
Ibn al-Jauzi menghukumi
“Dua rokaat dari orang yang sudah berkeluarg
Tidak terdapat pertentang
Faidh al-Qadiir IV/50
( ركعتان من المتزوج أفضل من سبعين ركعة من الأعزب ) لأن المتزوج مجتمع الحواس والأعزب مشغول بمدافعه الغلمة وقمع الشهوة فلا يتوفر له الخشوع الذي هو روح الصلاة ( عق عن أنس ) وقال هذا حديث منكر
( ركعتان من المتأهل ) أي المتخذ أهلا أي زوجة ( خير من اثنتين وثمانين ركعة من العزب ) لما تقرر ولأن للقلوب إقبالاً وإدباراً ولا يدوم إقبالها إلا بطمأنينة النفس وكفها عن منازعة الشهوة وترك التشبث بالقلب فإذا اطمأنت واستقرت عن شراستها توفر عليها ومن حقوقها حظوظها التي من أعظمها الجماع وفي أداء الحق إقناع وفي أخذ الحظ اتساع وحينئذٍ يقبل القلب على الرب ويدوم له الحضور في الصلاة وكلما أخذت النفس حظها تروح القلب بروح الجار المشفق براحة الجار ولهذا قال بعضهم النفس تقول للقلب كن معي في الطعام والجماع أكن معك في الصلاة ولا تعارض بينه وبين ما قبله لاحتمال أنه أعلم بالزيادة بعد ذلك ( تمام ) في فوائده ( والضياء ) في المختارة ( عن أنس ) قال ابن حجر حديث منكر ما لإخراجه معنى
“Dua rokaat dari orang yang sudah berkeluarg
Kemungkina
Hadits riwayat ‘Uqaily dari sahabat Anas ra.
Pengarang berkata “Ini adalah hadits munkar”
“Dua rokaat dari orang yang sudah berkeluarg
Berdasarka
Oleh karena itu sebagian Ulama berkata :
“Nafsu seseorang berkata pada hatinya “Bersamaku
Ibn Hajar menyatakan
EmoticonEmoticon